Home
أكثر  حداثة... أشدّ  التزامًا

وديع حدّاد: 39 عامًا على استشهاد مهندس الثورة

مقدّمة ملفّ

 

ملفّ شارك فيه ألفبائيًّا: أحمد عبد العزيز (تصميم)، أيمن نبيل، جورج إبراهيم عبد الله (خطاب خاصّ إلى الآداب من سجنه الفرنسيّ)، جورج حبش (خطاب 1970، ترجمة: محمد منصور)، حسن كسر، الحكَم النعيمي (تصميم)، خالد بركات، سماح إدريس، سيف دعنا، شارلوت كيتس (ترجمة: محمد منصور)، ليلى خالد (خلاصة حوار: وسام الخطيب)، ماهر اليماني (خلاصة حوار: يسري الأمير).

في الذكرى 39 لاستشهاد د. وديع حدّاد، إحدى منارات الثورة الفلسطينيّة والصراع ضدّ الإمبريالية، تخصّص الآداب هذا الملفّ الذي شاركتْ فيه كوكبةٌ من المناضلين والمثقفين والناشطين والمصمِّمين. والآداب تأمل أن يشكّل هذا الملفّ إضاءةً على مسيرة هذا القائد، وعلى سيرورةِ "العمليات الخارجيّة" التي برز فيها، وأن يفتح نقاشًا ضروريًّا حول مفهوم "العنف الثوريّ ضدّ الاحتلال."

حاشية: يلومنا بعضُ الأحبّة على تركيز اهتمامنا على الشأن الفلسطينيّ. هذا غير دقيق، إلّا لمن تعامى عن ملفاتنا الكثيرة عن الأدب، والترجمة، والنسويّة، والشباب، وعشرات الموضوعات الأخرى. لكننا نقرّ ونعترف بأنّنا نرى أنّ الصراع الوجوديّ مع العدوّ الإسرائيليّ يحتّم علينا أن نخصّ الوضعَ الفلسطينيّ ومهزلة "السلام المجرم" بطاقةٍ أعظم.

لقراءة الملفّ كاملًا هنا.

الآداب

 

 

اتّصل بنا من نحن دار الآداب